هام | موعد إيداع الدعم السكني الجديد 1444 لشهر فبراير 2023 من “الصندوق العقاري” الدعم السكني متى ينزل تويتر

موعد إيداع الدعم السكني الجديد 1444 كشف الحساب الخاص بالعناية بالمستفيدين التابع للصندوق العقاري خلال الساعات الأخيرة، وذلك مع سؤال أحد المستفيدين الذي قد قدم تساؤل بشأن موعد إيداع دعم سكني، والذي قد طرح تساؤل أنه في حالة موافقة الدعم السكني 24 يوم الجمعة، هل ينزل الخميس بمثابة الرواتب والدعم الآخر للمواطن أو أن هناك فرق بينهم، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما أشار اليه الصندوق في هذا الصدد.

موعد إيداع الدعم السكني الجديد 1444

وقد أشار الصندوق العقاري من خلال توضيح قد قام بإرساله عبر الحساب الخاص به، ما أن في يوم 24 الذي من المقرر ان يوافق يوم الجمعة، سوف يتم تأجيل صرف الدعم الخاص ببرنامج سكني إلى يومين عمل كحد أقصى، حيث يتم إيداع الدعم بإذن الله يوم الأحد 26 ، ونجد أنه في هذا الصدد قد أشار برنامج سكني، والذي يعد احد اهم برامج الدعم المقدمة من جانب وزارة الإسكان عن شروط الحصول على الدعم السكني، وذلك بناء على ما جاء في استفسار بشأن الضوابط والشروط التي يجب توافرها لكي يستفيد الأعزب من برنامج الدعم.

أهلية الاعزب على دعم برنامج سكني

وبناء على التصريحات التي قد أشار اليها البرنامج عبر حسابه في موقع “تويتر، فقد أكد على أن الأعزب لا يستوفي شرط الأسرة، وأن شروط الاستحقاق لدى برنامج سكني التي قد حددتها وزارة الإسكان السعودي أن يكون المتقدم متزوج، وذلك بناء على اللائحة التنفيذية التي اقرتها في هذا الصدد، في حين قد اشارت ان الحالات التي يمكن للأعزب التقديم بها على سكني، وهي الحالات التي تتمثل فيما يلي.

  • يتقدم الشخص الأعزب في حال وجود اخوة معه، وذلك بشرط أن يكون الاب والام متوفين، في هذه الحالة يكفي فقط  وجود أخوة اثنين على الأقل من الذكور أو من الإناث، وذلك لاستحقاق الدعم.
  •  في هذه الحالة يمكن لأحد الأبناء التقديم والحصول علي دعم حتى لو كان أعزبًا إذا كان الشخص الأعزب في أسرة والأب متوفي والام غير سعودية والأبناء سعوديين.
  • بحانب توافر شروط الحصول على دعم سكني والتي تتمثل في أن يكون سعودي الجنسية وبعمر فوق 25 عامًا.