وصول الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى المدينة المنورة

اكتمل وصول ضيوف الفوج الثاني لعام 2024 إلى مدينة المدينة المنورة، حيث يتم استضافتهم كمعتمرين ضمن إطار برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعمرة والزيارة، يتم إدارة هذا البرنامج بشكل رسمي من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويهدف إلى تسهيل وتيسير تجربة الحج والعمرة للمسلمين القاصدين بيت الله الحرام، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن وصول الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين

الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين

وصل اليوم آخر دفعة من ضيوف البرنامج، والتي تضم 250 معتمرًا ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة، يمثلون 15 دولة من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية. وتشمل هذه الدول: البوسنة والهرسك، ألبانيا، كوسوفو، مقدونيا، كرواتيا، سلوفينيا، الجبل الأسود، صربيا، اليونان، بلغاريا، رومانيا، بولندا، بريطانيا، البرازيل، والأرجنتين.

برنامج الأمانة

تولت الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة مهمة تصميم برنامج متكامل ومتنوع لاستقبال الضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة، حيث يشمل البرنامج جولات تاريخية وثقافية في المواقع المهمة مثل مسجد قباء، بالإضافة إلى ترتيب الزيارة للمواقع التاريخية والثقافية البارزة في المدينة. ويتم ذلك قبل التوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. وقد عملت اللجان الفعّالة في البرنامج بتنسيق كامل لتوفير أعلى مستويات الخدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين. ويُشير إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، في الدفعات السابقة الخمسة عشر، استضاف 3250 معتمراً ومعتمرة، من جميع أنحاء العالم الإسلامي.