وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا للمسافرين.. إجراءات وخطوات الحصول على اللقاح

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا تلقى الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان المصرية العديد من الأسئلة من المواطنين حول كيفية تسجيل وتعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا، ولذلك سوف نتناول خلال السطور التالية كيفية التسجيل وتعديل بيانات التسجيل للقاح كورونا، ومراجعة بيانات التسجيل تابعونا.

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا

  • قامت الوزارة بمراجعة بيانات تسجيل لقاح كورونا وأكدت وزارة الصحة أنه يتعين على المواطنين بعد ذلك إدخال رقم الطلب، وكذلك الرقم القومي للمواطن أو آخر أربعة أرقام من جواز السفر، مشيرة إلى الخطوة الثالثة، التي تتضمن حالة الضغط على select للاستعلام عن موعد التطعيم إذا لم يتم تحديده من قبل.
  • وأضافت الوزارة أنه بعد هذه الخطوات ستظهر مجموعة من البيانات المطلوبة التي أدخلتها، تفيد بأنه في حالة عدم المشاركة في الموعد المحدد، يظهر لك أنك تلقيت لقاحًا جديدًا لفيروس كورونا، فستتلقى واحدًا. تظهر العبارة التالية في الرسالة “يجب التنشيط وسيتم تعديل البيانات مرة أخرى”
  • وزارة الصحة تحث المواطنين على تسريع التسجيل على موقع لقاح كورونا الجديد.
  • بين الحين والآخر، تناشد وزارة الصحة والسكان، عبر موقع تسجيل لقاح كورونا، المواطنين الإسراع بحجز لقاحات الكورونا، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، واستكمال تطعيم 40٪ من المواطنين حيث تقوم الوزارة بتطعيم المواطنين حسب الخطة الوطنية.
  • وتتوقع وزارة الصحة والسكان دخول مصر الموجة الرابعة من فيروس كورونا نهاية سبتمبر وأوائل أكتوبر من هذا العام، مؤكدة على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية، مثل ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وغسيل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية، والابتعاد عن المناطق المزدحمة، وعدم لمس أي سطح.
  • أعلنت وزارة الصحة والسكان تلقيها دفعات متعددة من فيروسات كورونا هذا الشهر، خاصة لقاحي “فايزر” و “جونسون آند جونسون”.