تعرف علي موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 اليوم للمصريين

يبحث الكثير من المواطنين سواء من دولة مصر أو السعودية،  عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية،  حيث أن رحلات الطيران مغلقة حتي الان من كلا الاتجاهين، وذلك منذ انتشار فيروس كورونا المستجد بين الدول، وذلك في فترة وجيزة جدا، وهو الأمر الذي تسبب في الإغلاق الجزئي للبلاد،  ثم زاد وتوسع وأصبح إغلاقًا تامًا حتى هذه اللحظة،  التي جعلت بعض المصريين يتناولون البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثلا  فيسبوك وتويتر، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

حتى هذه اللحظة ينتظر الكثيرون كل ما يتعلق بموعد افتتاح الرحلات الجوية بين مصر والسعودية، وهناك العديد من المغتربين في كلا البلدين ينتظرون افتتاح هذه الرحلة بسرعة، والمصريون ينتظرون دخول أراضي المملكة العربية السعودية من أجل العودة إلى عملهم، والأهم من العمل هو رغبتهم، واشتياقهم الي أداء مناسك الحج والعمرة،  للاقتراب من الله تعالى، بعد انتظار طال  الكثير من الوقت، ولكن حتى هذه اللحظة لم تعلن دولة السعودية عن بدء فتح الطيران بين البلدين.

تفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

ينتظر جميع المصريين المغتربين داخل المملكة العربية السعودية،  أي أنباء عن فتح الطيران بين مصر والسعودية،  لذلك يقوم المصريون،  باستمرار بإجراء الكثير من عمليات البحث على محركات البحث المختلفة على الإنترنت، وذلك بهدف العثور على أي أخبار، تتعلق بفتح الطيران بين مصر والسعودية، على الرغم من حقيقة أن المملكة العربية السعودية لم تقدم أي إعلان رسمي، حتي وقتنا هذا،  عن بدء فتح الطيران  بين مصر والمملكة العربية السعودية.

لا يزال الموعد الرسمي للإعلان عن عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية مجهولاً، علي الرغم من انتهاء العام الهجري، واقتراب بدء شهر الله محرم، الا ان السعودية قد اعلنت عن فتح باب العمرة مرة أخرى، ولكن مع الحفاظ على تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية،  والتي تضمن سلامة المعتمرين،  وعدم تعرضهم لخطر الإصابة ب فيروس كورونا المستجد.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

أعلن رئيس هيئة الطيران المدني في مصر، المهندس أشرف نوير، عن عدة تصريحات، اشترطت استعداد شركة مصر للطيران لبدء رحلاتها بين مصر والسعودية، وذلك بعد الإعلان الرسمي من المملكة العربية السعودية ، عن إعادة فتح الرحلات بين البلدين.

وأكد في أحد تصريحاته أن قرار فتح الطيران بين البلدين، مرهون بقرار المملكة بخصوص هذا الوضع، وأن هذا يتعلق بشؤونها الداخلية، وهذا يعود إلى مخاوف كبيرة من انتشار  فيروس كورونا،  علي الرغم من انخفاض عدد الاصابات بفيروس كورونا في مصر الان، مقارنة بالدول الاخري، وبالمملكة العربية السعودية نفسها، وايضا بالرغم من ان جميع المطارات في مصر، حريصة على تطبيق كافة المعايير الدولية في تنفيذ جميع الاجراءات  الاحترازية المعتمدة ، من قبل منظمة الصحة العالمية في جميع أنحاء العالم.

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 ؟

هذا السؤال يحتاج إلى إجابة، حيث يبحث الكثير من المصريين عن هذا السؤال، وقد تصدر بحث جوجل هذا السؤال في الايام الماضية،

حيث ان  موعد افتتاح الخطوط السعودية للمصريين 2021، من أهم القرارات التي ينتظرها الكثير من الوافدين والمقيمين، والذين يبحثون عنها طوال اليوم، راغبين في العودة إلى عملهم واستعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى في المملكة.

حيث انه منذ بداية العام الماضي، وبعد انتشار فيروس كورونا الجديد، اتخذت العديد من دول العالم قرارات تتعلق بضوابط الخروج،  والدخول من وإلى مطاراتها للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” بين دولها. المواطنين.

وتعد المملكة العربية السعودية، من الدول التي خفضت السفر إلى الرحلات الجوية الدولية وحظرتها، حيث يسافر إليها أعداد هائلة من المصريين سنويًا.

موعد فتح الطيران السعودي للمصريين

يتساءل الكثير من المصريين، عن متى ستفتح الخطوط السعودية أبوابها للمصريين مرة أخرى، وذلك بعد ان تم  إغلاقها منذ أزمة كورونا كوفيد 19.

وينتظر العديد من المغتربين، قرار إعادة فتح الخطوط الجوية السعودية للسماح للمغتربين المصريين بدخول المملكة،  والعودة إلى أعمالهم المتوقفة منذ فترة طويلة نتيجة لقرار السعودية بمنع السفر من مصر الي السعودية.

وقد صرح السيد/ يسري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة النيل للطيران المصري، انه لم تعلن السعودية بعد عن عودة السفر الدولي إليها بشكل طبيعي، وهو آخر بيان يصدر بهذا الشأن.

وأكد يسري عبد الوهاب، أن المجموعات المستثناة من حظر السفر،  ما زالت مستمرة في رحلاتها دون انقطاع، من دبلوماسيين وعاملين صحيين وعائلاتهم، إلى جانب مواطنين سعوديين، وقد اتخذت المملكة قراراتها الأخيرة والمستمرة حتى هذه اللحظة، والمتعلقة بموعد افتتاح الطيران السعودي الدولي 2021.

موعد فتح السعودية لاداء العمرة 2021

وقررت المملكة فتح باب السفر إليها لأداء مناسك العمرة مرة أخرى، اعتبارًا من 10 أغسطس 2021، للمعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للمعتمرين  من داخل المملكة العربية السعودية، فقد قررت فتح الباب لأداء مناسك العمرة،  من مختلف الجنسيات اعتبارًا من 25 يوليو الماضي.

متي يفتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم؟

قامت المملكة العربية السعودية بوضع ضوابط للدخول الي أراضيها، وسوف يتم تنفيذها، وذلك بعد تحديد موعد فتح الرحلات للسعوديين المقيمين.

حيث أكدت المملكة العربية السعودية أنه بالنسبة للمقيمين داخل المملكة،  يمكنهم السفر إليها بعد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا،  والحصول على شهادة خلال 48 ساعة، ويثتثني من ذلك الأطفال دون سن 6 سنوات، حيث يمكن للأطفال دون سن 12 عامًا بالسفر دون الحاجة إلى اجراء تحليل PCR.

واشترطت المملكة العربية السعودية أن تتضمن الشهادة الصحية تاريخ ووقت أخذ العينة، وأن تكون صادرة عن مختبر رسمي في المملكة، وأن تكون نسخة ورقية باللغتين العربية و الإنجليزية، بالاضافة ايضا يتشرط ان  تحتوي على ختم المختبر المعتمد، أو رمز الاستجابة السريعة (الباركود).

اما بالنسبة للمقيمين المصريين الراغبين في السفر من المملكة العربية السعودية إلى مصر، لا يُتطلب منهم الحصول على تحليل PCR،وذلك في حالة مرور 14 يومًا، على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح Strazenica،  Sinovac،  Moderna،  Pfizer،  Sputnik، وبالنسبة لمن يتلقون لقاح Johnson & Johnson، يجب أن يمر 14 يومًا بعد تلقي جرعة واحدة منه.