حصاد منتدى الاحساء الاقتصادي بعد مضي أسبوع على الفاعليات وأهم الفرص الاستثمارية

حصاد منتدى الإحساء من الأحداث والفعاليات الاقتصادية الهامة التي نظمتها غرفة الإحساء على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة، يعد منتدى الإحساء إضافة نوعية لمنصات المبادرات الوطنية والمشاريع الاستثمارية، كذلك منبر للحوار ومناقشة القضايا بالإضافة إلى معرفة التحديات الاقتصادية المقبلة، واستكشاف الفرص وجذب الاستثمارات والشراكات التي تساعد على التنمية المستقبلية ، مضى أسبوع على منتدى الإحساء وتم الإعلان عن العديد من النتائج الخاصة بهذا المنتدى سوف نتعرف عليها من خلال الذين أدلول بهذه النتائج.

حصاد منتدى الاحساء الاقتصادي

بعد مضيء أسبوع على منتدى الإحساء الاقتصادي تم الإعلان من خلال المشاركين على أهم النتائج الخاصة بهذا المنتدى ومنها:

  • رئيس شركة أرامكو وكبير الإداريين للتنفيذيين المهندس أمين الناصر الذي قال إن الإحساء تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.
  • كما أن بها نصيبا كبيرا من النفط والغاز والعديد من الفرص في القطاعات الزراعية والصناعية وغيرها.
  • كما أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية توافر ما يزيد على 212 فرصة استثمارية صناعية أمام المستثمرين عبر منصة استثمر في السعودية.

أعداد الشركات الجديدة

من خلال منتدى الإحساء الاقتصادي تم الإعلان عن إدراج ما يزيد على 23 شركة من قبل هيئة السوق المالية وأنه جار استكمال إجراءات الطرح الخاصة بها، كما أعلن وزير التجارة أن عدد الشركات في المملكة يزيد على مليون و 300 ألف سجل للشركات، منها 15 % حصة المنطقة الشرقية، وتأتي حصة الإحساء وحدها فقط من السجلات التجارية 17%.

زيادة أعداد الموظفين

من خلال منتدى الإحساء الاقتصادي تم الكشف عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية أن القطاع الصناعي في المملكة، قد سجل زيادة في عدد الموظفين الجدد بما يزيد على 6000 ألاف موظف. كان نصيب المواطنين منهم ما يزيد على 28 % بعدد 1928 موظف. بينما الحصة الأكبر من نصيب الوافدين بنسبه 72%.

حصاد منتدى الاحساء الاقتصادي
حصاد منتدى الاحساء الاقتصادي

أهداف منتدى الإحساء

يهدف منتدى الإحساء بكافة فرصه وفاعلياته على إبراز المملكة والإحساء وأهم المميزات الخاصة بها :

  • يعمل المنتدي على استقطاب أفضل القيادات لتبادل الخبرات التنموية.
  • تقديم التوصيات التي تخدم القطاعات المستهدفة.
  • التعريف بكافة الفرص الاستثمارية وتذليل العقبات أمامها.
  • استعراض أحدث الممارسات الإقليمية والعالمية والاستفادة منها من خلال الخبراء المشاركين في المنتدى.