Blockout 2024 مقاطعة المشاهير.. حملة جديدة لدعم القضية الفلسطينية ترند امريكا والوطن العربي

تصدر هشتاج Blockout 2024 (مقاطعة المشاهير) ترند في امريكا و الوطن العربي على منصة اكس (تويتر سابقا) وحصلت على تفاعلا كبيرا وحثت على حظر المشاهير الذين ظلوا صامتين بشان م يحدث في غزة والهدف منها هذه الحملة توقف الدخل والشعبية لهؤلاء المشاهير والتي بدا انطلاقها من امريكا وتفاعل معها ١٧٠ مليون شخصاً وفي هذا التقرير سنروي لكم القصة كاملة .

حملة مقاطعة المشاهير على سوشيال ميديا

حيث اطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة المشاهير الذين يتجاهلون الحديث عن ما يحدث في غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني وبدات الحملة منذ يومين من امريكا على تطبيق (تيك توك) ووصلت للدول العربية الان.

تفاعل العالم العربي مع الحملة

بمجرد انتشارا هشتاج حملة blockout 2042 تفاعل معها العديد من الوطن العربي معلقين :

«نتمنى ان نطبقها في عالمنا العربي.. لن تكلف أي مجهود.. أضعف الإيمان إلغاء متابعة وبلوك لكل مشهور متخاذل.. وحتى الآن بدأ المشاهير في التفاعل مع قضية غزة ودعم الأسر الفلسطينية.

حيث ان ارتفع عدد الضحايا في القضية منذ اليوم السابع من أكتوبر ل 35.091 وإصابة 78.827 واعلن عن هذا وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

من اين بدات حملة مقاطعة المشاهير؟

حيث اثار حفل ميت غالا-Met Gala جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ويقام عادة هذا الحفل في بداية شهر مايو وهو يعتبر اوسكار الموضة حيث يقوم الحاضرون بارتداء ملابس مزينة بالكريستال والأزهار وغيرها وفي مثل هذا الوقت كانت تقوم احتجاجات ومظاهرات الداعمة لغزة جارية في نيويورك ومن هنا بدا انطلاق حملة مقاطعة المشاهير .

وانتشرت الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي والعالم العربي وكانت تشمل الكثير من فنانين الاجانب والعرب حيث قمت حسابات مختلفة بنشر قوائم تحتوي على اسماء المشاهير الذين لا يدعمون القضية والمطالبة الشديدة لحظرهم لحثهم على متابعة القضية.

واوضحت هذه الحسابات ان المتابعين لديهم السيطرة الكاملة على اموال المشاهير وقالو ايضا انهم سيضغطون على مشاهير ليتحدثون عن قضية فلسطين والسودان لان المشاهير لم يتمكنوا من الحصول على عائد من الاعلانات عندما يقل عدد المتابعين.