هل تم تغيير موعد صرف رواتب التقاعد لشهر يونيو 2024؟.. المؤسسة العامة للتقاعد تجيب

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، حقيقة تغيير موعد صرف رواتب التقاعد للشهر الحالي، وذلك بناء على عدد من الاخبار المنتشرة خلال الساعات الماضية، مما ترتب عليها زيادة تساؤلات المواطنين السعوديين حول حقيقة ذلك، فيما انتشرت أنباء أيضا تفيد بوجود زيادة بالرواتب لهذا الشهر، وسوف نوضح الآن حقيقة تلك الأخبار والأنباء التي تكون على النحو التالي.

حقيقة تغيير موعد صرف رواتب التقاعد

وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية، بشأن حقيقة تغيير موعد صرف رواتب التقاعد، وأوضحت إنه كان تم الإعلان من قبل سيتم صرف الرواتب يوم 1 من كل شهر ميلادي بعدما تم تغييره من يوم 25 بكل شهر ميلادي، وذلك بناء لما تراه الهيئة في مصلحة المواطنين المستفيدين، علما إنه قد تم تطبيق ذلك النظام والقرار الجديد، بدء من شهر مايو الحالي.

موعد صرف راتب التقاعد لهذا الشهر

حيث إنه قد تم صرف رواتب التقاعد لشهر مايو بدء من يوم 1 مايو 2024، وبناء على ذلك سيتم صرف راتب التقاعد لشهر يونيو يوم 1 يونيو 2024، حسب النظام والتعديل الجديد، أما في حالة صادف هذا اليوم إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية، سيتم تغيير الموعد سواء بالتقديم أو التأخير، وستقوم الهيئة بالإعلان رسميا عن موعد الصرف الجديد.

زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية 1445

وأضافت المؤسسة العامة للتقاعد، إنه بشأن وجود زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية 1445، خلال الفترة القادمة، فأكدت بأن تلك الأنباء مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة، أما في حالة وجود زيادة بناء على أمر ملكي، يتم الكشف عنه من خلال بيان رسمي، وحذرت جميع المواطنين من ضرورة عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تعمل فقط على إثارة الجدل.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1445

كما إنه يمكن الاستعلام عن رواتب المتقاعدين ومعرفة كافة التفاصيل والبيانات حول الراتب، وذلك عبر الدخول إلكترونيا على موقع المؤسسة العامة للتقاعد السعودية، واتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على رابط موقع المؤسسة العامة للتقاعد.
  • ومن ثم يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم يتم اختيار أيقونة خدمة الاستعلام عن الرواتب.
  • عليك الآن بإدخال كافة البيانات الخاصة بالشخص المستفيد ويجب بأن تكون صحيحة.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام.
  • وأخيرا ستظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بالراتب.