رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر.. وزارة التربية تعلن عطلة الصيف

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الجزائرية، رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر، وذلك تزامنا مع قرب الانتهاء من العام الدراسي، حيث يتساءل الطلاب والمعلمين في كافة المحافظات حول موعد عطلة الصيف لهذا العام 2024، وهي تعتبر من العطلات التي ينتظرها الجميع نهاية كل عام دراسي، ونستعرض الآن كافة التفاصيل حول العطل المدرسية لعام 2024 وتكون كالتالي.

رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر

حيث تعتبر رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر، من أهم العطلات وأطولها على مدار العام الدراسي، ليحصل بذلك جميع الطلاب والطالبات والمعلمين، فرصة كافة لأخذ قسط من الراحة، والتخلص من توتر الاختبارات على مدار العام كله، ولذلك فقد قامت الوزارة بالإعلان عن تفاصيل العطلة الصيفية للعام الحالي.

عطلة الصيف 2024 الجزائر

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم في دولة الجزائر، بأن موعد بدء العطلة الصيفية، سيكون بعد الانتهاء من اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024، وأوضحت بأن العطلة تبدأ مع نهاية العام وتنتهي ببداية العام الجديد، ومن المقرر بأن تكون بدء من يوم 4 يوليو المقبل 2024 وتستمر لمدة تصل لحوالي 3 أشهر.

وأضافت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر، من خلال بيان رسمي، بشأن موعد العطل المدرسية ويكون ذلك من أجل قضاء وقت ممتع بين الطلاب وأصدقائهم وأسرتهم، وأيضا الاستفادة بالإجازة في الراحة وتجديد النشاط قبل عودة الدراسة مرة أخرى، وصرحت الوزارة موعد العطلات التي تمنحها للمواطنين سنويا.

رزنامة العطل الصيفية في الجزائر

كما تضمن بيان الوزارة بشأن العطل الصيفية، حيث يشهد العام الدراسي في الجزائر لكافة المحافظات، 3 عطل مدرسية، علما بأن كل عطلة تكون مدتها 18 يوم، وهي فترة راحلة للطلاب، ويكون ذلك من أجل العودة للدراسة مجددا بنشاط، وجاءت أبرز تلك الإجازات على النحو التالي:

  • إجازة الخريف: تبدأ يوم 31 أكتوبر وتنتهي يوم 5 نوفمبر من كل عام.
  • إجازة الشتاء: تبدأ يوم 21 ديسمبر وتنتهي 7 يناير من كل عام.
  • إجازة الربيع: تبدأ يوم 21 مارس وتنتهي يوم 7 أبريل من كل عام.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك: يوم 16 يونيو ولمدة 4 أيام من كل عام.
  • إجازة عيد الاستقلال: تكون يوم 5 يوليو من كل عام.
  • إجازة العام الهجري الجديد: تكون يوم 7 يوليو من كل عام.