المنتخب المغربي لمبتوري الاطراف يهزم مصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا

استطاع المنتخب المغربي لمبتوري الاطراف هزيمة مصر والتأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا 2024 يوم الخميس الماضي 23 مايو/ أيار 2024، حيث أن الرياضة واحدة من أهم الممارسات التي يجب أن يحرص عليها جميع أطراف وفئات المجتمع مما يزيد من ثقة الأفراد في أنفسهم و تعلي من شأن الدول البد من حيث المنافسة الشريفة .

المنتخب المغربي لمبتوري الاطراف

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، مساء الخميس الماضي، خلال الدور نصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لهذه الفئة، التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة إلى غاية 27 ماي/ أيار/ مايو الجاري، من خلال فوزه على منتخب البلد المضيف مصر بنتيجة 4 – 2 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

موعد مباراة المنتخب المغربي

من المقرر أن يواجه المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف، بهدف حجز مقعد في النهائي، الفائز من مواجهة نيجيريا وليبيريا القادمة، كما تعتبر هذه المنافسة، التي يشارك فيها ثلاثة عشر منتخبا، مؤهِلة لبطولة كأس العالم المقبلة لكرة القدم لمبتوري الأطراف التي سوف يتم إقامتها موسم 2026.

ترتيب المنتخب المغربي لمبتوري الاطراف

من الجدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي قد احتل المركز الخامس خلال كأس العالم الأخير، والتي قد استضافتها مدينة إسطنبول التركية في الفترة ما بين الثلاثين من شهر سبتمبر/ شتنبر إلى التاسع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

فوائد ممارسة الرياضة

لـ ممارسة الرياضة في مختلف الظروف الصحية و البدنية والجسمانية أهمية كبيرة على الصحة الجسدية والعقلية والنفسية، ومن بين تلك الفوائد ما يلي:

  • تعمل الرياضة على تقوية عضلة القلب وتحسين دورة الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بـ أمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • كما تساعد التمارين على بناء وتقوية العضلات والعظام، وتحافظ على صحة الجهاز العضلي والهيكلي.
  • كما تحفز الرياضة إفراز هرمونات السعادة مثل الإندورفين، مما يحسن المزاج ويقلل من التوتر والقلق والاكتئاب.
  • بينما تساعد التمارين الرياضية المنتظمة أيضًا على زيادة التحمل البدني وتعزيز الشعور بالنشاط والحيوية.
  • كما تحرق الرياضة السعرات الحرارية وتساعد على التحكم في الوزن والمحافظة عليه.
  • كما تساعد ممارسة الرياضة على الحصول على نوم هادئ وعميق.