وزارة التربية الوطنية تعلن موعد العطلة الصيفية في الجزائر وجدول العطل الرسمية

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، موعد العطلة الصيفية في الجزائر، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي ومن خلال كافة صفحاتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، وتضمن بيان بشأن جدول العطل الرسمية لهذا العام، حيث ينتظر الطلاب وأولياء الامور موعد بدء عطلة الصيف للاستمتاع بالإجازة، وكذلك قضاء وقت ممتع، ولذلك نستعرض لكم خلال السطور التالية، كافة التفاصيل حول عطلات العام الدراسي، والتي جاءت على النحو التالي.

موعد العطلة الصيفية في الجزائر

أوضحت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر، بأن موعد العطلة الصيفية ستبدأ للطلاب بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالدراسة، ويشمل ذلك موعد انتهاء الامتحانات وكذلك تصحيح الاوراق وإعلان نتائج الطلاب وحصولهم على شهادتهم أيضا، كما تضمنت تلك الإجراءات الانتهاء من القبول والتوجيه.

موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر

فيما إنه ستبدأ موعد عطلة الصيف 2024، يوم 4 من شهر يوليو المقبل للعام الحالي 2024، حيث تستمر تلك العطلة لمدة 3 شهور متصلة، وذلك حتى بدء العام الدراسي الجديد، حيث تشمل عدد من العطل الرسمية ومنها عطلة وقفة عرفات وعطلة عيد الأضحى وعطلة المولد النبوي الشريف، وتكون لكافة الموظفين في البلاد.

الاجازات الرسمية والمدرسية في الجزائر

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، جدول العطلات المدرسية والإجازات الرسمية بالجزائر لعام 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

  • عطلة الخريف: تعتبر أولى العطلات بعد عودة الطلاب للدراسة والانتهاء من عطلة الصيف، وتكون في كافة الولايات بالدولة، وتتميز بطقس معتدل وهادئ، وتبدأ من يوم 31 أكتوبر المقبل 2024، كما تستمر حتى يوم 5 نوفمبر المقبل 2024.
  • عطلة الشتاء: تكون بعد عطلة الخريف، وتكون لجميع الطلاب والمعلمين في الجزائر، حيث تبدأ من يوم 21 ديسمبر المقبل 2024 وتستمر حتى يوم 7 يناير 2025، حيث تتسم العطلة بالأجواء الباردة ويمكن الاستمتاع بها في الأماكن الدافئة.
  • عطلة الربيع: تكون بعد عطلة الشتاء وتعتبر من أهم العطلات في دولة الجزائر، وتبدأ يوم 21 مارس، كما تنتهي في يوم 7 أبريل، وخلال هذا الفترة يكون الطقس منعش وجميل، حيث يقوم الأشخاص بالخروج والتنزه في الحدائق والمتنزهات، والاستمتاع بالاجواء المشمسة.