متى موعد عيد الاضحى المبارك هذا العام وفقا للحسابات الفلكية؟

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن موعد عيد الاضحى المبارك لعام 1445-2024؛ وعدد أيام الإجازة في شهر يونيو المقبل، حيث اصدر معهد البحوث الفلكية بيانًا يوضح موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ، وفقًا للحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها المعمل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تكون غرة شهر ذي الحجة 1445 هـ فلكيًا يوم الجمعة 7-6-2024، وبالتالي يكون يوم السبت 15 يونيو وقفة عرفات 2024، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

موعد عيد الأضحى المبارك

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك، فمن المقرر أن يكون يوم الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وينتهى مساء الخميس 20 يونيو 2024، أي ستكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، فينتظر الجميع عيد الأضحى بكل حماس، فهو من أهم الأعياد عند المسلمين.

دعاء يوم عرفة

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ»، وهو الدعاء باسم الله الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب ، وإذا سُئِلَ به أعطَى، اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي، اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ.

عبارات تهنئة بعيد الأضحى

وإليكم مجموعة من العبارات والرسائل للتهنئة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك:

_اللهم اجعل عيدنا محبتك ورضاك وطاعتك وموالاتك وذكرك والجهاد في سبيلك. يا من رجونا لهم كل خير، وأحببناهم في الله لا غير كل عام وأنتم بخير.

_تقبل الله منا ومنكم وجعلنا ممن ينظر إليهم الرحمن فيقول: اذهبوا مغفورًا لكم، وعيدكم مبارك. حلات العيد شوفتكم، حلاته نلتقي معكم، عساكم دوم من عواده، وأسعد ناس بأعياده تقبل الله منا ومنكم.

_أجمل التهاني التي أرسلها من القلب إلى أجمل وأحن الأشخاص.. هذا المخلوق الرائع، كل عيد أضحى وأنت سعيد وبخير دائمًا

_كل عيد وقلوبنا بالحب في الله أنقى، كل عيد وأرواحنا بذكر الله أنقى، كل عيد وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى، كل عيد وعلاقتنا بأحبائنا بماء الود تُسقى.