الإدارة العامة للمرور.. غرامة مالية 6000 ريال في حال قطع الإشارة الحمراء

يسأل أحد المواطنين بالمملكة العربية السعودية في حال قطع الإشارة الحمراء، كم الغرامة المالية، فأجب المرور السعودي لابد من دفع غرامة مالية 6000 ريال في حال قطع الإشارة الحمراء، تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من الغرامات على مخالفات المرور بمساعدة الإدارة العامة للمرور في السعودية، لذلك سنتعرف على عقوبة قطع الإشارة الحمراء في السعودية.

غرامة مالية 6000 ريال في حال قطع الإشارة الحمراء

أكدت إدارة العامة للمرور في ردها على ما أُثير عن رفع قيمة مخالفة قطع الإشارة إلى 6 آلاف ريال بدلاً من 3 آلاف أن الحد الأعلى لا يتم تطبيقه إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية، وتضمَّن جدول المخالفات رقم (6) في النظام الجديد غرامات مالية من (3000-6000) ريال، تُطبق عند تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر، وتجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل.

جدول أسعار المخالفات المرورية في السعودية

وضعت الإدارة العامة للمرور في السعودية جدولًا جديدًا للمخالفات المرورية، جاء كالتالي:

  • إذا تم ترك السيارة في وضع التشغيل أو القيام بالقيادة داخل الأسواق، أو أن يكون تأمين السيارة منتهي الصلاحية، يتم فرض غرامة تتراوح ما بين 100 إلى 150 ريال.
  • إذا تم القيادة دون استخدام الإشارات أو الرجوع إلى الخلف في الطرق العامة، والقيادة بدون رخصة، أو عدم ربط حزام الأماكن وإجراء الفحص الدوري للسيارة، توقع غرامة تتراوح بين 150 و300 ريال.
  • إذا تم الانشغال أثناء القيادة أو ترك الأطفال ممن لم يتجاوزوا عمر الـ10 سنوات داخل المركبة بمفردهم، أو عدم الالتزام بالمسار، فتكون العقوبة تتراوح بين 300 إلى 500 ريال.
  • أما في حالة الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، أو عدم السماح للحافلات العامة بالمرور، تتراوح الغرامة بين 500 و900 ريال، وفي بعض الحالات يتم سحب السيارة.