عاجل وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة في مصر

قامت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة في مصر، وذلك بناء على أنتشار عدد من الأنباء خلال الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا والتي تسببت في إثارة الكثير من الجدل بين أولياء الأمور، ولذلك نقدم لكم عبر السطور التالية كافة التفاصيل حول ذلك الأمر والتي جاءت على النحو التالي.

زيادة مصروفات المدارس الخاصة

أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية، من خلال تصريحات بشكل رسمي، إنه لا يوجد زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100% كما هو متداول ومنتشر من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشددت إنه حتى الآن لم يتم إصدار أي قرارات بخصوص زيادة المصروفات الخاصة بالعام الدراسي المقبل.

إصدار كتاب دوري بنسب شرائح الزيادة لمصروفات المدارس

كما أعلن شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني المصري، بأن الوزير الدكتور رضا حجازي، سيقوم في وقت لاحق بإصدار كتاب دوري خاص بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة، ويكون ذلك قبل العام الدراسي الجديد، سواء مدارس عربي أو لغات أو ذات مناهج خاصة دولية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، بأن الأنباء ولتقارير المنشورة التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاطئة ومجرد شائعات، وشدد على جميع أولياء الأمور إنه يجب معرفة كافة الأخبار عبر الرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من الحقائق.

نسبة الزيادة بفئات الشرائح في زيادة المصروفات

وأشار بأن وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني المصرية، تعمل بشكل مستمر بشأن متابعة زيادة المصروفات وتقوم بمتابعتها بكل دقة، كما إنه سيتم إصدار كتاب دوري قبل بدء العام المقبل ليتم تحديد نسبة الزيادة بالشرائح، ويذكر إن الزيادة جاءت العام الماضي على النحو التالي:

  • مصروفات أقل من 5000 جنيه تكون الزيادة 25%
  • ومصروفات من 5000 جنيه إلى 10000 جنيه تكون الزيادة 20%
  • كذلك مصروفات من 10000 جنيه إلى 15000 جنيه تكون الزيادة 15%
  • أيضا مصروفات من 15000 جنيه إلى 20000 جنيه تكون الزيادة 12%
  • مصروفات من 20000 جنيه إلى 25000 جنيه تكون الزيادة 10%
  • مصروفات من 25000 جنيه إلى 35000 جنيه تكون الزيادة 7%
  • مصروفات تبدأ من 35000 جنيه تكون الزيادة 6%