عاجل المركز الوطني للأرصاد يتوقع وصول درجات الحرارة خلال موسم الحج الي 50 درجة

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، توقعات درجات الحرارة خلال موسم الحج لعام 1445 هجريا، والتي تكون على المشاعر المقدسة وبالأخص مشعري عرفات ومزدلفة، وجاء ذلك من خلال منشور عبر صفحة المركز الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موقع أكس.

توقعات درجات الحرارة خلال موسم الحج

حيث جاءت ضمن توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بشأن درجات الحرارة خلال موسم الحج لعام 1445 هجريا، ومتوقع بأن تكون درجة الحرارة ما بين 25 درجة إلى 46 درجة خلال الأسبوع المقبل وذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة.

الدرجات المتوقعة على المشاعر المقدسة

أما عن درجات الحرارة في مشعر مني تكون درجة الحرارة ما بين 28 درجة و48 درجة، وكذلك تكون درجة الحرارة في مشعر مزدلفة ما بين 29 درجة و49 درجة، أما نسبة الرطوبة تكون في المشاعر المقدسة لتكون ما بين 50% إلى 60%، وذلك مع نشاط للرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة.

كيفية التعامل مع ارتفاع الحرارة الفترة المقبلة

بينما أوصى عدد من المسئولين، بشأن التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة الفترة المقبلة، بضرورة توفير كميات مياه كافية، وكذلك نقل الأطعمة في الثلاجات وذلك حتى يكون لها تأثير بدرجات الحرارة المرتفعة، مما يتجنب ذلك تلف الاطعمة وتعرض الحجاج لحالات التسمم.

المركز الوطني للأرصاد يعلن الظواهر الجوية المتوقعة

كما كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، بأن حالة الطقس اليوم خلال فترة النهار، تكون ما بين حارة إلى شديدة الحرارة، وذلك مع نشاط للرياح التي تكون على بعض من المناطق والطرق السريعة، وقد تزداد الرياح أيضا مع تواجد السحب الرعدية، وبالأخص على مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وكذلك سقوط أمطار متفرقة.

حالة الطقس اليوم في السعودية الخميس 6 يونيو

فيما تضمن بيان المركز الوطني للارصاد، بشأن طقس اليوم في المملكة العربية السعودية، ارتفاع درجات الحرارة التي تكون على أجزاء من منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة، وأيضا بعض من أجزاء المنطقة الشرقية، وكذلك مع تكون السحب التي تكون رعدية وممطرة أحيانا على بعض من مناطق عسير والباحة.