مع أول يوم تداول بالسوق السعودي تداول اسهم فقيه وارتفاعة بنسبة 10%

سجل سهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه مجموعة فقيه للرعاية الصحية ارتفاعًا ملحوظًا اليوم، حيث ارتفع بنسبة 10.09% ليصل إلى سعر 63.30 ريالًا في ختام التداولات الأولية في سوق الأسهم السعودية، ووفقًا لبيانات السوق، بلغت قيمة التداولات، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه فى أول ايام تداول بالسوق السعودي عن ارتفاع تداول اسهم فقيه

تداول اسهم فقيه

وفقًا لبيانات السوق، بلغت قيمة التداولات على سهم الشركة 2.42 مليار ريال، حيث تجاوزت عدد الأسهم المتداولة 38 مليون سهم، من خلال تنفيذ 139.8 ألف صفقة، وسجل السهم أعلى سعر بلغ 66.7 ريال، حيث تمَّ إدراج وتداول أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه مجموعة فقيه للرعاية الصحية في السوق الرئيسية السعودية يوم الأربعاء. ويأتي هذا بعد طرح شركة مستشفى سليمان فقيه 49.8 مليون سهم، ما يمثل 21.47% من إجمالي أسهمها في السوق.

تغطية اكتتاب الأفراد

تمت تغطية اكتتاب الأفراد بنسبة 14.5 مرة، حيث بلغ عدد المشاركين الفرديين 1.34 مليون مكتتب، وتم تخصيص حد أدنى من 3 أسهم لكل فرد في طلب الاكتتاب، وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فقيه للرعاية الصحية تعتبر واحدة من رواد تقديم خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، حيث اكتسبت ثقة ملايين الأسر على مدى أكثر من أربعة عقود. تتضمن المجموعة 4 مستشفيات رئيسية، من بينها مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة ومستشفى الدكتور سليمان فقيه في الرياض، بالإضافة إلى مستشفى نيوم.

وقد جذبت مجموعة فقيه للرعاية الصحية اهتمام جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة العليان السعودية للاستثمار كمستثمرين رئيسيين، حيث قررا المشاركة في الاكتتاب بمبالغ تبلغ على التوالي 1.04 مليون سهم و1.96 مليون سهم. ولافت للنظر أن هذا الاكتتاب يمثل المرة الأولى التي يشارك فيها جهاز أبوظبي للاستثمار في الاكتتاب العام السعودي كمستثمر أساسي.

نبذة عن الشركة

تأسست الشركة في عام 1978 في جدة، وتضم الآن 835 سريرًا عبر أربعة مستشفيات وخمسة مراكز طبية. وتخطط الشركة للتوسع لتصبح تضم سبعة مستشفيات بإجمالي 1675 سريرًا وتسعة مراكز طبية بحلول عام 2028، بهدف استيعاب النمو السكاني في المملكة، والذي من المتوقع أن يبلغ حوالي 40 مليون نسمة بحلول عام 2030.