هل أنت مستعد؟ تسريبات تكشف عن وحش آبل الجديد هاتف iPhone 16 Pro Max

مع اقتراب موعد إطلاق هاتف iPhone 16 Pro Max، تزداد حدة الشائعات والتسريبات حول مواصفات هذا الهاتف المنتظر، حيث لم يتم الإعلان عن سعر ومواصفات الهاتف رسميًا من قبل Apple، ولكن تستند التوقعات إلى التسريبات والمعلومات المتاحة من هواتف iPhone السابقة، ونحن في هذا المقال، نلقي الضوء على أحدث التسريبات التي تكشف عن مواصفات قوية للهاتف ونستعرض بعض الميزات التي من المتوقع أن يتمتع بها هذا الهاتف.

مواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max

تستمر الشائعات والتسريبات حول جهاز ايفون 16 برو ماكس الجديد في الظهور، وكشفت أحدث التسريبات عن بعض المواصفات القوية التي من المتوقع أن يتمتع بها هذا الهاتف، وهذه أبرز ما كشفته التسريبات:

  • شاشة أكبر: من المتوقع أن يتمتع بشاشة LTPO OLED بحجم 6.7 بوصة، مع معدل تحديث 120 هرتز.
  • كاميرا أقوى: كذلك تشير التسريبات إلى أنه سيأتي بكاميرا خلفية رباعية، مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل للمرة الأولى على هاتف iPhone. كما من المتوقع أن تحصل الكاميرا على تحسينات كبيرة في قدراتها على التصوير الفوتوغرافي والفيديو.
  • معالج أسرع: كما من المتوقع أن يعمل الهاتف على معالج شريحة A17 Bionic الجديد من Apple، والذي من المتوقع أن يكون أسرع وأكثر كفاءة من معالج A16 Bionic الموجود في iPhone 15 Pro Max.
  • تصميم محدث: بينما من المتوقع أن يتمتع الهاتف بتصميم مشابه لـ iPhone 15 Pro Max، مع بعض التغييرات الطفيفة، مثل حواف أرق وأزرار حجم جديدة.
  • مميزات أخرى: من المتوقع أن يشمل أيضًا ميزات أخرى مثل منفذ USB-C، وبطارية أكبر، وشحن لاسلكي أسرع.

سعر آيفون 16 برو ماكس الجديد

بينما من المتوقع أن يبدأ سعر آيفون 16 برو ماكس الجديد من 1099 دولارًا أمريكيًا لنموذج 256 جيجابايت، وقد تختلف الأسعار اعتمادًا على السعة والتخزين وبلد الشراء.

موعد إطلاق آيفون 16 برو ماكس

لم تعلن شركة Apple عن تاريخ محدد لإطلاق الهاتف حتى الآن، ولكن، تشير التوقعات إلى أن من المرجح أن يتم الإعلان عنه في سبتمبر 2024، مع طرحه في الأسواق بعد ذلك بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، إليك بعض الأدلة التي تدعم هذه التوقعات:

  • تاريخ إطلاق هواتف iPhone: عادةً ما تقوم Apple بالإعلان عن هواتف iPhone الجديدة في سبتمبر من كل عام.
  • التسريبات: كما تشير بعض التسريبات إلى أن هاتف iPhone 16 Pro Max قيد الإنتاج حاليًا، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للإطلاق في سبتمبر.
  • الفعاليات السنوية: من المرجح أن يتم الكشف عن الهاتف في حدث Apple السنوي، والذي يُقام عادةً في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر.