ماهي أسباب عدم استقبال تأشيرات الزيارة العائلية بالمملكة السعودية؟ الجوازات ترد

أوضحت مديرية الجوازات عن سبب عدم استقبال تأشيرات الزيارة العائلية في الفترة القادمة بالمملكة العربية السعودية، كما استعرضت الجوازات مؤخرًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني، مشيرة إلى ضرورة حجز موعد إلكتروني في حال الرغبة في تسلم جواز السفر عن طريق مراجعة إدارات الجوازات، وأوضحت أن إيقاف الخدمات عن المواطن لا يمنعه من السفر، طالما لا يوجد عليه منع من السفر، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر.

عدم استقبال تأشيرات الزيارة العائلية

أوضح حساب خدمة العملاء على منصة إكس، أن التعليمات تشترط سريان صلاحية التأشيرة القادم بموجبها ووثيقة السفر لتتمكن من الدخول، كما أكد أنه في حال وجود تعليمات جديدة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها في قنواتنا الرسمية، وفي وقت سابق، أكدت “المديرية العامة للجوازات” عدم إمكانية إضافة تابعين لصاحب الجواز الرئيس، مؤكدة ضرورة إصدار جواز مستقل لكل شخص، وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه في حال الرغبة بإصدار جواز سفر للشخص المضاف مع الأم، فيتم حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات لإتمام إجراء الفصل، وبينت أنه يتم استلام جواز سفر التابع من قبل ولي الأمر أو المفوض من قبله بمراجعة إدارة الجوازات في منطقة المستفيد، ويتطلب ذلك حجز موعد مسبق.

شروط تجديد جواز السفر

وبالنسبة للشروط الخاصة بإصدار جواز السفر السعودي لمن هم فوق الـ 15 عام، فجاءت كالآتي:

  • قم بالدخول على منصة أبشر الالكتروني.
    ثم قم بالتسجيل في العنوان الوطني.
  • ثم قم بدفع الرسوم الخاصة بإصدار جواز السفر أو تجديده الكترونيا.
  • وفي حال تجديد الجواز يجب عليك إحضار جواز السفر القديم المراد تجديده، أما إذا تم إصدار جواز السفر لأول مرة، فيجب إرفاق موافقة من قبل أولياء أمور من تقل أعمارهم عن 21 عاماً.

شروط تجديد جواز السفر للأطفال

وفي هذا الصدد؛ جاءت شروط التجديد لمن تقل أعمارهم عن 15 عاماً، كالآتي:

  1. يتم إضافة الطفل المراد عمل جواز سفر له إلى سجل الأسرة.
  2. ثم القيام بتسديد كافة الرسوم الخاصة بتجديد الجوازات بطريقة إلكترونية.
  3. ارفاق 2 صورة شخصية حديثة وملونة للشخص المتقدم للحصول على جواز سفر أو تجديده، مع العلم أن في حال تجديد جواز السفر يجب إحضار الجواز القديم.