متى موعد الإعلان عن نتائج الصف التاسع وزارة التربية والتعليم اليمنية 2024؟

تم الإعلان عن موعد ظهور عن نتائج الصف التاسع وزارة التربية والتعليم اليمنية 2024، وجاء ذلك بالتزامن مع انتهاء امتحانات الصف التاسع في اليمن، حيث ازدادت عمليات البحث من قبل الطلاب والطالبات عن آلية الاستعلام عن النتائج فور ظهورها، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد الإعلان عن نتيجة الصف التاسع باليمن، كما سنتعرف أيضًا على آلية الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية.

موعد نتائج الصف التاسع وزارة التربية والتعليم اليمنية 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم اليمنية لإعلان نتائج الصف التاسع خلال الأيام القادمة. حيث أفادت عبر موقعها الرسمي أنه سيتم الإعلان عن النتائج خلال شهر يونيو الجاري بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق التي يقوم بها المعلمون لجميع المواد الدراسية، كما أوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن النتائج عبر موقعها الرسمي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية لضمان سلامة البيانات الخاصة بنتائج الطلاب.

كما أوضحت الوزارة أنه قد تم إنشاء لجنة خاصة لاستقبال الشكاوى والتظلمات المقدمة من الطلاب والتعامل معها فور إعلان النتائج، حيث يمكن للطلاب تقديم الاعتراضات الخاصة بنتيجة المواد الدراسية المختلفة، وستقوم اللجنة بإعادة عملية التصحيح والمراجعة بشكل دقيق، ثم يتم الإعلان عن النتائج خلال بضعة أيام من تقديم الاعتراضات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف التاسع

أوضحت وزارة التربية والتعليم باليمن أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات التعرف على نتيجة الصف التاسع فور الإعلان عنها بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية.
  • ثم يتم اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب الذي يريد الاستعلام عن نتيجته.
  • ثم يتم تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  • بعد ذلك يتم اختيار الدور الأول.
  • ثم يتم إدخال اسم الطالب ورقم الامتحان، مع ضرورة التأكد من إدخالهما بشكل صحيح.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة على “الاستعلام عن النتيجة”.
  • في النهاية سيتم عرض نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها بالدرجات في جميع المواد الدراسية.