عاجل وزارة التربية الوطنية تطرح خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط في الجزائر

طرحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط في الجزائر، حيث ينتظر الاف من الطلاب بالجزائر موعد الإعلان عن نتائج البيام الدور الأول العام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك تزامنا مع انتهاء الامتحانات يوم 5 من شهر يونيو الحالي، والتي بدأت من يوم 3 يونيو الحالي.

نتائج الثالث متوسط في الجزائر

كما بدأت لجان التصحيح في الوزارة الجزائرية، بتصحيح الدرجات الخاصة بالطلاب واستكمال عملية الفحص داخل المراكز التابعة للوزارة، ويكون ذلك تحت مباشرة وإشراف رسميا من قبل عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، وأشار الوزير إنه يجب على جميع أولياء الأمور والطلاب بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة بشأن ظهور نتائج الثالث متوسط في الجزائر.

موعد نتائج البيام التعليم المتوسط في الجزائر 2024

أوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، موعد نتائج البيام التعليم المتوسط في الجزائر، وكشفت إنه كان من المتوقع ظهور النتيجة يوم 25 يونيو الحالي، ولكن قد تم تأجليها حتى يوم 29 يونيو الحالي أو يوم قبل ذلك كأقل تقدير، وفقا لما صرح به عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، من خلال تصريحات تليفزيونية.

إجمالي عدد المترشحين بنتائج البيام 2024 في الجزائر

حيث إنه بلغ إجمالي عدد المترشحين ما يقرب من 818.439 مترشح، بينما بلغ المترشحون الأحرار حوالي 1.6% من المجموع، وكذلك بلغ المترشحين من الإناث حوالي 53% من المجموع، وكذلك مدارس أشبال الأمة تبلغ حوالي 558 مترشح، وأيضا مؤسسات إعادة التربية يبلغ حوالي 5003 مترشح.

أما عن إجمالي ذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ حوالي 1356 مترشح، التوحد يبلغ حوالي 179 مترشح، وكذلك صعوبات ذهنية خفيفة يبلغ حوالي 104 مترشح، وأيضا التريزوميا يبلغ حوالي 7 مترشحين، والتحديات البصرية يبلغ حوالي 233 مترشح، وكذلك الإعاقة الحركية يبلغ حوالي 395 مترشح.

موقع كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

أضافت وزارة التربية الوطنية، كيفية الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، ويكون ذلك عبر موقع الديوان الوطني، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على رابط موقع الديوان الوطني الجزائري.
  • ثم يتم التسجيل وكتابة الاسم وكلمة المرور للدخول على الموقع.
  • وبعد ذلك يتم اختيار أيقونة نتيجة التعليم المتوسط 2024.
  • إدخال رقم التسجيل الخاص بك.
  • الضغط على أيقونة عرض.
  • أخيرا ستظهر أمامك كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة.