حل درس الصفائح التكتونية للصف التاسع بالإمارات pdf .. وشرح لأهم المفاهيم

زاد البحث من قبل الطلاب عن حل درس الصفائح التكتونية للصف السابع، لذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية حل الدرس الخاص بالصفائح التكتونية للصف السابع وهو تبع المنهج الإماراتي؛ وسوف نوفر لكم نسخة بي دي اف pdf من حل الدرس، لكي نساعد الطلاب في مواصلة المذاكرة والنجاح.

حل درس الصفائح التكتونية

حلول كتاب الطالب في مادة العلوم للصف السابع الفصل الدراسي الثالث:

1. الطيف الكهرومغناطيسي.

2. التلسكوبات الكاسرة ، التلسكوبات العاكسه.

3. مشروع أبولو.

4. المكوك الفضائي.

5. المسبار الفضائي.

علم الأحياء الفلكي.

7. الحياة خارج الارض.

8. الطيف الكهرومغناطيسي.

9. التلسكوبات الكاسرة.

10. التلسكوبات العاكسة.

11. تلسكوبات الراديو.

12. الصواريخ.

13. الاقمار الصناعية.

14. المسابير الفضائية.

15. المكوك الفضائي.

16. المريخ.

17. الحياة خارج الارض.

درس الصفائح التكتونية

يمكنك الاطلاع على ملف بي دي اف لحل درس الصفائح التكتونية وذلك من خلال رابط حل الصفائح التكتونيةpdf حل درس الصفائح التكتونية.

-سؤال: تظل موجات الماء الطاقة عبر الماء. نقل الموجات الكهرومغناطيسية الطاقة الإشعاعية عبر الفضاء الخالي-  الإجابة النموذجية : يمكن أن تخترق الأشعة تحت الحمراء الغازات والغبار

-يمكن أن يرى التلسكوب البصري أجسام معينة مثل القمر أثناء النهار. لكن ضوء الشمس قد يتداخل مع استقبال التلسكوب اللضوء القادم من الجسم المعتم أو البعيد لا نجمع التلسكوبات الراديوية الضوء المرئي، لذا يمكن أن تعمل في أي وقت من اليوم من دون تداخل

-المسافة كبيرة للغاية سيضيف الوقود اللازم لتوصيل المسبار إلى وجهته كتلة إضافية إن الصواريخ ليست قوية بما يكفي لإرسال المركبات الثقيلة هذه المسافة، إضافة إلى أنها تستغرق وقتا أطول وتكون تكلفتها أكبر وتتطلب المزيد من الطاقة الإرسال الابير الفضائية إلى النظام الشمسي الخارجي. حين نصل إلى هناك تكون تقنينها أصبحت قديمة.

 -الماء السائل، مصدر الطاقة، الأكسجين. ماوی

– ستختلف الإجابات، لكن يجب أن يحتوي الجسم على ماء سائل لأن الحياة على الأرض تتطلب الماء إن أوروبا والمريخ هما الجسمان اللذان تمت مناقشتها في النص. لكن ربما يكون هناك أجسام أخرى يعرفها الطلاب مثل القمر إنسيلادوس.

-يمكن أن تساعد دراسة الطاقة الإشعاعية المنبعثة من النجوم العلماء في معرفة الشكل الذي كان عليه الكون منذ ملايين السنين، كذلك. وبما أن الطاقة الإشعاعية بكنها الانضمام إلى عدة أطوال موجية مختلفة، يمتلك العلماء نطاقا واسع الأدوات الدراسة مختلف الظواهر. يقدم كل طول موجی تصورات فريدة. على سبيل المثال، بیکن الموجات الأشعة تحت الحمراء أن تخترق الغبار أفضل من موجات الضوء المرئي

-يجب أن تكون مواد الفضاء مرنة وقوية وقادرة على تحمل درجات الحرارة العالية والاهتراء. إن هذه الخصائص نفسها مطلوبة للمواد اللازمة لصناعة منتجات مثل بزات رجال الإطفاء والمعدات الرياضية والإطارات نصف القطرية تتطبق هذه الخصائص الضلى أنواع المواد المطلوبة لصنع الأطراف الصناعية ومقاییس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء وروبوتات العمليات الجراحية ودعامات تقويم الأسنان

-يساعد استكشاف الفضاء العلماء على فهم تأثير الشمس والأجسام الأخرى في النظام الشمسي في الأرض، وطريقة تكون الأرض وكيفية دعم الأرض للحياة، إضافة إلى أن الأقمار الصناعية الموجودة في الفضاء يمكنها ملاحظة الظواهر المرتبطة بالطقس والمناخ على الأرض، مثل الأعاصير البحرية والأعاصير الشعبة والجبهات الباردة ودرجات حرارة المحيط واليابسة. ويمكن للأقمار الصناعية

-ملاحظة حرائق الغابات و امتداد الزفيف /  الرماد البركاني وتغير المناخ العالمي والحياة النباتية وقطع الغابات والتجمد، من جملة ظواهر أخرى.

– إن تلسكوب كبلر هو الوحيد من نوعه الذي يبحث عن کواکب نشبه الأرض بمكنها دعم الحياة

استيعاب المفاهيم الرئيسة 

1. C . تلسكوب عاكس

2 D.. الضوء المرئي

3  – D. تلسكوب فضائي

C – 4، إن كما خصص لاكتشاف الكواكب المشابهة للأرض،

5  – C. تدور حول الأرض

A – 6 أبولو

7. A. المريخ وأوروبا

8. B –  الصريخ

9 – A. مسبار محلق

عدد الصفوف في كل مرحلة دراسية

وفي وقت سابق تحديداً عام 2018-2019؛ عدّلت وزارة التربية والتعليم في صفوف المراحل الدراسية، بحيث يكون عدد الصفوف في كل مرحلة أربعة، بدلاً من ستة صفوف كما كان في السابق، وجاءت كالتالي:

  • المرحلة التأسيسية “المستوى الابتدائي/الحلقة الأولى”: وهي من الصف الأول حتى الرابع، وتهدف إلى توفير بيئة تعليمية غنية تسهم في تشجيع الطلبة على التعلم، وتساعدهم في بداية مشوارهم الدراسي.
  • المرحلة المتوسطة “الحلقة الثانية”: من الصف  الخامس حتى الثامن، وتهدف إلى رعاية الطلبة وتأهيلهم للمستقبل، ومساعدتهم في تنمية الشعور بالولاء للمجتمع.
  • المرحلة الثانوية “الحلقة الثالثة”: من الصف التاسع حتى الثاني عشر؛ ويتهيأ الطلبة في هذه المرحلة التعليمية لبداية حياتهم العملية، وتقلُّد أدوارهم في المجتمع، مع العلم أن بعد انتهاء هذه المرحلة؛ يمنح الطالب الشهادة الثانوية، وهي تعني إكمال 12 عاماً من التعليم الإلزامي. ويٌمنح الطلاب الذين أكملوا تعليمهم في المدرسة الثانوية التقنية الدبلوم الفني الثانوي.