اجمل دعاء يوم الوقفة للوالدين باقة من الأدعية المستجابة لامي وأبي بالشروط المطلوبة

يستعد المسلمون في كافة بقاع الأرض إلى يوم الوقوف بعرفات من اجل حصد الحسنات، والقيام بعبادة الدعاء لله عز وجل، ويكون دعاء يوم الوقفة للوالدين من اجمل الأدعية التي تقال في هذه المناسبة الكريمة، التي لها فضل كبير عند الله تعالى، إذ جاءت الكثير من الأحاديث النبوية بفضل وقفة عرفات وما يكون فيها من استجابة الدعاء للمتوفي وللأحياء، والدعاء للأبناء، والدعاء للغير وما إلى ذلك من الأدعية المستحبة.

دعاء يوم الوقفة للوالدين

يعتبر دعاء يوم الوقفة للوالدين من الأدعية التي يسعى إلى البحث عنها الكثير من المسلمين في كل مكان، وذلك يعود لما يكون لكل من الأب والأم من فضل على الأبناء، وما يحتاج إليه كل منهما من رد للجميل من جانب الأبناء والذي يتمثل في صورة الدعاء عامة، وخاصة الدعاء في الأيام المباركة والتي يكون منها يوم وقفة عرفات، وليلة النصف من شعبان، بالإضافة إلى الدعاء في شهر رمضان المبارك، وأدعية ألليال العشر من ذو الحجة.

اللهم اجعل والديّ من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعتك.
اللهم في يوم عرفة في هذه الأيام التي اجتمعت فيها فضائل عظيمه أروي قلوبنا وقلوب والدينا بذكرك وشكرك وزدنا تعلقا وإقبالا عليك.
ربي أسألك في يوم عرفة وأنا مؤمنٌ بالإجابة أن تُطول في عمر أبي وأمي وأن تُحييهم على طاعتك وأن تحلل عليهم رضاك ولا تُريني فيهم سوء أو مكروه.
اللهم أسعد قلبي برؤية والديّا وهم بأتم خير وصحة، واجعلني سببًا لابتسامتهم وسرورهم، اللهم اجعل والديّ في رعايتك وحمايتك، وألبسهم ثوب العافية والسعادة طوال حياتهما.
دعوتي الدائمة في يوم عرفه لامي وابي ربي يطول بعمرهما ويحفظهما لنا ويسعدهما قد ما استعدانا وتعبا علينا.
اللهم ما قسمت من يوم عرفه من الحظ والرزق و استجابة الدعاء اجعلني والديّ ومن أحب من اوفر الحظ و النصيب يا رب العالمين.
اللهم يا كريم يا الله أسألك في يوم عرفة أن تمنح أمي وأبي راحة الدنيا وسعادتها وأن تُسخر لهم ما يسعدهم ويُعينهم وأعيذهم يا بك يا الله من شقاء الدنيا والآخرة.
يا رب في يوم عرفة غير اقداري الى الأحسن والأفضل واجعلني كما تحب وترضا يا رب فرح قلب ابي وامي وأرح بالهم وحقق مطلبهم اللهم اني اسالك رضاك ورضاهم.
كل يوم وساعة ولحظة أتمنى أن تكوني يا أمي بخير وفي يوم عرفة أدعو لكِ من قلبي بأن تكوني بخير.
دعواتي وامنياتي بيوم عرفة، اللهم أبي وأمي لا يمسهم من كدر الدنيا شيء ارزقهم من واسع فضلك واسقهم من السعادة والرضا اللهم امد في أعمارهم وسخر لهم وارضى عنهم يا كريم

آداب استجابة الدعاء

جاءت السنة الشريفة بعدد من الأحاديث التي ترصد آداب الدعاء والشروط اللازمة من اجل استجابة الأدعية من الله عز وجل.

  • طيب المأكل والمشرب من جانب الداعي.
  • حسن السير والسلوك للداعي في كافة الأعمال.
  • بدء الدعاء بالصلاة على الرسول صل الله عليه وسلم.
  • ذكر الله باسم من الأسماء الحسني قبل الدعاء.
  • تعد الطهارة عنصر هام من عناصر آداب الدعاء.
  • ومن ثم الدخول في الدعاء الذي يعتبر من العبادات المستحبة.
  • ختم الدعاء بالصلاة على خاتم المرسلين.

دعاء لابي المتوفي

الدعاء للأموات من الأدعية التي يسعى إليها الكثيرين، وذلك من اجل طلب الرحمة والمغفرة للمتوفي الذي لم يعد له عمل في الدنيا يجلب له الحسنات، ويكون الدعاء لابي المتوفي ولأمي المتوفية من ابرز الأدعية في هذا الصدد، كما يمكن قيام الداعي بالدعاء لنفسه بالخير في الدنيا والأخرة، والدعاء للأخ وللأخت، ويفضل الدعاء في الأوقات المستحبة التي يكون منها يوم وقوف الحجاج على جبل عرفات، وصبيحة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى الدعاء في الشهر الكريم رمضان المبارك.