ما هو رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين؟ هيئة تقويم التعليم توضح طريقة الاستعلام

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتعريف رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين عبر مركز قياس الوطني والذي يقدم العديد من الخدمات الخاصة باختبارات منسوب وزارة التعليم من المعلمين والطلبة وغيرهم، ويتم الإعلان عن نتائج الرخصة المهنية عبر ملف المستفيد، كما يتم التواصل مع المعلمين من خلال أرقام الهاتف المسجلة على المنصة وإبلاغهم بالنتائج، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على رابط النتائج وكيفية الاستعلام.

رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

توفر هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر مركز قياس التعرف على نتائج الرخصة المهنية عن طريق الخطوات التالية:
التوجه الى مركز قياس الوطني والدخول برقم السجل الخاص بالمستفيد وكلمة المرور ورمز التحقق. الدخول على اختبارات المتاحة ومنها النتائج ويتم إدخال بيانات المطلوبة من المستفيد لمعرفة النتيجة. الحصول على نتيجة الاختبار والدرجات الحاصل عليها المستفيد والتي حددتها هيئة تقويم التعليم بحيث يحصل المعلم الممارس على درجة 50 كحد أدنى حتى يكون ناجح في الاختبار.

الاستعلام عن نتيجة الرخصة المهنية عبر الهاتف

تمكن المعلمين من الاستفادة من خدمات هيئة تقويم التعليم والتدريب والاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية من خلال رقم الهاتف 92033555. كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال تطبيق توكلنا وخدمات هيئة تقويم التعليم وزارة التعليم على الهاتف واختيار نتائج اختبار الرخصة المهنية وإدخال بيانات المعلم لمعرفة النتيجة.

مميزات الرخصة المهنية

يتمكن المعلم من الحصول على الرخصة المهنية للحصول على المميزات الخاصة بها ومنها:

  • أنها مستند يساعد المعلم في الحصول على وظيفة التدريس التابعة لوزارة التعليم دون معوقات.
  • تساعد الرخصة على ترقية المعلم والانتقال من رتبة إلى أخرى وبالتالي الحصول على عائد مادي متميز.
  • الحفاظ على قدرات المعلم وتنميتها وتطوير المهارات الخاصة به لإثبات كفاءته من خلال الرخصة المهنية.
  • مساعدة المعلم على التطوير الدائم للمهارات والخبرات الخاصة به.
  • يتم التقديم على الرخصة المهنية لكافة المعلمين سواء حديثي التخرج والراغبين في الانضمام الى مهنة التعليم والمعلمين الذين يمارسون المهنة بالفعل.