الجزء الثاني من اشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم

أوضحنا في مقال سابق أهمية علامات السيارات وتأثيرها على محبي السيارات، حيث إن لكل نوع من السيارات شعار خاص به يرمز لشيء ما له معنى معين، ولهذا أوضحنا في مقال من مرسيدس إلى الشام، تعرف على أشهر علامات السيارات ومعنى أسمائهم تفاصيل تخص علامات السيارات العالمية والعربية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح التفاصيل التي تخص باقي أشهر العالمات التجارية.

معاني أشهر علامات السيارات الجزء الثاني

أودي Audi

تعتبر أودى من السيارات الألمانية والتي تعنى في ترجمتها كلمة “أنصت، أستمع” بالألمانية، وتحمل شعار مميز يتكون من أربع حلقات متداخلة، وقد بدأ إصدارها في ثلاثينات القرن الماضي وذلك عندما اندمجت الشركة مع ثلاث صناع ألمان آخرين، لكل حلقة فيهم  ترمز إلى الشركات المشتركة فيها واحدة منهم.

أشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم
أشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم

فولكس فاجن VW

تحمل شعار بسيط وسهل وهي ألمانية أيضا وتدعي” سيارة الشعب”  حيث إن كلمة تعنى Wagen سيارة وكلمة Volks تعني الشعب.

هيونداي Hyundai

ويكون شعار سيارات هيونداي على أول حرف من اسم السيارة وهو حرف الـ H في  إلا أنه صمم بطريقة متداخلة، حيث يراه الناس على شكل شخصين يُصافح أحدهما الآخر ، وقد صمم بذلك خصيصا ليرسل رسالة إلى عاملي الشركة، لبيان مصافحة الشركة لعميلها والرضا عن مُستوى ما تُقدمه الشركة من خدمات وتقدم.

تويوتا Toyota

تأسست سيارات تويوتا في تسعينات القرن الماضي، وما زالت تحمل نفس الشعار منذ ذلك الحين، وقد أسسها رائد صناعة السيارات كيشيرو تويودا، ويتكون شعارها من ثلاث أشكال بيضاوية مُتداخلة وذلك للإشارة إلى  اتحاد عملاء تويوتا ومستقبله التكنولوجي.

أشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم
أشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم

نيسان Nissan

أسست في ثلاثينات القرن الماضي ، وفي بداياتها اقترن اسمها وشعارها بشركة داتسون التي كانت تصنع سياراتها في ذلك الوقت وكان الشعار عبارة عن  شمس دائرة بمُنتصفها اسم داتسون بخط فضي داخل مستطيل أزرق.

وتغير الشعار فيما بعد ليصبح شعار أرض بها سطوع الشمس وبها اسم داتسون أيضا، وتطور اسم وشعار نيسان بعد ذلك، بعد انفصالها عن داتسون في ثمانينات القرن الماضي، وأصبح اسم نيسان هو في  مُنتصف الدائرة بألوان أخرى وهم اللونين الأبيض والأسود .

شيفروليه Chevrolet

أسس لويس شيفروليه، هذا النوع من السيارات وأطلق عليها نفس اسم عائلته، وشعارها قد تراه عبارة عن صليب والبعض الأخر يراه ربطة عنق، ويحمل اللونين الذهبي والفضي .

فيراري Ferrari

ويعد اسمها نسبة إلى مؤسسها الإيطالي إينزو فيراري، وتحمل شكل “الحصان الأسود” والذي ينسب إلى الطيار المُحارب فرانشيسكو باراكا الذي قُتل أثناء الحرب العالمية الأولى، وكان يُزين طائرته بشكل الحصان، وعندما التقي إينزو بوالدي باراكا طلبت منه والدته استخدام شعار الحصان في إنتاج سياراته، لظنها أنه رمزاً جالبا للحظ الجيد.

أشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم
أشهر علامات السيارات العالمية ومعنى أسمائهم

فورد Ford

من أقدم وأعرق السيارات، وينسب اسمها إلى المؤسس هنري فورد، ويتكون شعارها من  اسم “فورد ” على خلفية زرقاء في شكل بيضاوي

هوندا Honda

وهي سيارة يابانية ،أسسها المُهندس الياباني سويتشيرو هوندا، وحملت نفس اسم عائلته وكان شعارها قديما عبارة عن شكل أجنحة ، مستوحاة من تمثال إلهة النصر باليونان.

ومازال تلك الشعار “الأجنحة” مُتسخدم في شعار هوندا  في قطاع الدراجات النارية، أما قطاع السيارات فيمتلك شعارًا آخر عبارة عن  حرف الـ H مرسوم بخط يوناني .

كيا Kia

من أهم السيارات المنتجة من قارة آسيا واسمها يعنى في الكورية “الناشئة من آسيا”، وهي من أول تجارب صناع السيارات في آسيا وتحديداً في كوريا الجنوبية، وشعارها عبارة عن اسمها في منتصف شكل بيضاوي فضي اللون.

جاكوار Jaguar

جاكوار Jaguar تعني الفهد الأسود وشعارها  يحمل شكل الفهد الأسود لذلك تعد من أسهل الشعارات في عالم السيارات.

جي إم سي GMC

وهي أمريكية الصنع والحروف الثلاثة اختصار للعبارة الإنجليزية General Motors Company، وتعني الشركة العامة للسيارات.

مازدا Mazda

اسمها مأخوذ من اسم إله الحكمة في الثقافة الآسيوية اليابانية، وشعارها عبارة عن جناحين في إشارة منها عن قدرة الشركة فى المنافسة والتحليق في آفاقٍ جديدة.

أوبل Opel

أسسها  آدم أوبل، واسمها نسبة إليه، وهي من أهم وأكبر السيارات في العالم ، وشعارها يحمل شكل  برق وسط الشعار فهي مستوحاة من طراز شاحنة أوبل بليتز الشهيرة، حيث إن بليتز Blitz في اللغة الألمانية تعني البرق، ويعد شعارها من أشهر شعارات السيارات.