كم باقي على ايداع الرواتب وكيفية حساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد ؟

ستتم صرف الدفعة السابعة عشر لشهر مايو 2023 خلال ساعات قليلة، حيث من المتوقع أن يتم صرفها في يوم الأربعاء بموعده الثابت الفاتح من الشهر، وفقًا للموعد الموحد الذي حدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، ويمكن تقديم أو تأخير الموعد في حال صادفت إجازة في المملكة، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن كم باقي على ايداع الرواتب لشهر مايو وكيفية حساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد.

كم باقي على ايداع الرواتب

وفقًا لبرنامج حساب المواطن، سيتم صرف الدعم المالي لمستفيدي دفعة مايو 2023، الدفعة 66، في الموعد المحدد يوم الأربعاء القادم الموافق 10 مايو، حيث سيتم إيداع الدعم المالي في حسابات المستفيدين، كما أوضح البرنامج أن الدعم المالي يتم صرفه بصورة دورية في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وأنه يمكن تقديم أو تأجيل موعد الصرف يومًا، في حال تزامن موعد الصرف مع أيام العطلات والإجازات الرسمية في المملكة، على أن تقوم إدارة البرنامج بإعلان الموعد الجديد للصرف.

حاسبة حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يمكن لمستفيدي البرنامج حساب قيمة الدعم المالي المستحق من البرنامج بسهولة وبصورة إلكترونية، وذلك باستخدام الحاسبة التقديرية للدعم المالي المتاحة على البوابة الإلكترونية للبرنامج، وللوصول إلى الحاسبة التقديرية، يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج، ومن ثم النقر على خيار الحاسبة التقديرية وإدخال البيانات المطلوبة، ويمكن للمستفيد من خلال ذلك، معرفة قيمة الدعم المالي المتوقعة والمستحقة له في كل دفعة، وذلك بناءً على معلوماته الشخصية ومتطلبات البرنامج.

حساب المواطن تسجيل الدخول

تتضمن خطوات إنشاء حساب في برنامج حساب المواطن عدة خطوات، ويمكن تلخيصها كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  2. النقر على خيار “إنشاء حساب جديد” واتباع الخطوات المطلوبة.
  3. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  4. اختيار كلمة المرور المطلوبة والتأكد من صعوبة الكلمة وأمانها.
  5. رفع الأوراق المطلوبة والمتعلقة بالهوية الوطنية والحساب البنكي، وفقًا لمتطلبات البرنامج.
  6. التأكد من صحة البيانات والمعلومات التي تم إدخالها، وتعديلها في حالة وجود أخطاء.
  7. حفظ البيانات والمعلومات المدخلة واستخدام الحساب للاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن، مثل طلب الدعم المالي المقدم من البرنامج.